برلمان.كوم - بعد تهديدها بالقتل.. الفتاة السعودية الهاربة تعلق حسابها على "تويتر"
16:30 - 11 يناير 2019

بعد تهديدها بالقتل.. الفتاة السعودية الهاربة تعلق حسابها على “تويتر”

برلمان.كوم-ف خ

أقدمت الفتاة الشابة السعودية رهف القنون التي تسعى للحصول على اللجوء إلى أستراليا على تعليق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وقالت سيدة تدعى نورا تقول إنها صديقة لرهف، الجمعة، إن الفتاة السعودية “تلقت تهديدات بالقتل ولهذا السبب أغلقت حسابها اليوم”.

وقال فيل روبرتسن، من منظمة “هيومان رايتس ووتش” لحقوق الإنسان، “أعلم أن هناك تهديدات بالقتل ضدها”، غير أنه أكد أنه ليس لديه تفاصيل. وعبر عن اعتقاده بأنه يجب أن تؤخذ مثل هذه التهديدات، حتى إن جاءت عبر الإنترنت، مأخذ الجد. وتنتظر رهف قرار أستراليا بشأن طلبها اللجوء إليها.

وقالت صوفي مكنيل، الصحفية في هيئة الإذاعة الأسترالية والتي هي على اتصال مباشر مع رهف إن الفتاة “آمنة وفي حالة جيدة”، لكنها تبتعد لبعض الوقت عن ّتويتر”. وأضافت مكنيل على تويتر “تلقت الكثير من التهديدات بالقتل”.

وكانت رهف، 18 عاما، قد رفضت ركوب طائرة، متجهة من تايلاند إلى الكويت وحبست نفسها داخل غرفتها في فندق بمطار بانكوك.وعبرت عن خوفها من أن تقتلها عائلتها لأنها تركت دينها الإسلام.

ويعاقب من يرتد عن الإسلام في السعودية بالقتل. وقد سافر محمد القنون، والد رهف، وشقيقها، إلى بانكوك، لمحاولة إقناعها بالعودة إلى السعودية لكنها رفضت مقابلتهما.

وغردت رهف على “تويتر” قائلة إن “أباها قد وصل إلى تايلاند”، وأضافت أن هذا “أقلقها، وأفزعها كثيرا”. لكنها قالت إنها شعرت بالأمان، “تحت حماية مفوضية اللاجئين، بالاتفاق مع السلطات التايلاندية”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *