12:30 - 29 أكتوبر 2019

بعد توقيع 4 اتفاقيات.. إندونيسيا : مقاولاتنا ستستجيب لاحتياجات السوق المغربي

برلمان.كوم-ف.خ

عزز المغرب وإندونيسيا تعاونهم، بالتوقيع على أربع مذكرات تفاهم تروم تكثيف التعاون الثنائي في العديد من المجالات، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها حاليا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، لإندونيسيا.

وتتمحور الاتفاقات الموقعة، يوم أمس الإثنين بجاكرتا وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، حول تعزيز التعاون في المجالات البحرية والصيد، والصناعة، ومكافحة الإرهاب، وكذا تبادل المعلومات المالية المتعلقة بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد بوريطة، عقب حفل التوقيع، أن هذه الاتفاقات تأتي لتترجم إرادة الجانبين في تعزيز تعاونهما من خلال إجراءات ملموسة، داعيا إلى استغلال أمثل لفرص التعاون المهمة القائمة بين المغرب وإندونيسيا.

وبعدما أبرز أوجه التشابه بين البلدين والتي تفتح الطريق لإرساء تعاون واعد ومربح للطرفين، أشار بوريطة إلى ضرورة الارتقاء بالشراكة الاقتصادية المنشودة إلى المستوى الممتاز للعلاقات السياسية والدبلوماسية.

ومن جهتها، نوهت وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية، ريتنو مارسودي، بعمق ومتانة العلاقات الثنائية، التي ستشهد زخما جديدا بفضل إبرام أربع اتفاقات تعاون وتكثيف التبادلات بين البلدين الشقيقين.

وأشارت ريتنو مارسودي إلى أن المقاولات الإندونيسية مستعدة للاستجابة لاحتياجات السوق المغربي، مبرزة الاهتمام الكبير الذي توليه لمشاريع البنيات التحتية الكبرى التي أطلقتها المملكة.

وجرى حفل التوقيع على اتفاقات التعاون بحضور سفير المغرب في إندونيسيا، وديع بنعبد الله، والسفير مدير شؤون آسيا وأوقيانوسيا، عبد القادر الأنصاري، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *