10:31 - 23 أغسطس 2019

بعد رفض الدانمارك بيعه جزيرة “غريلاند” حزب بلجيكي يعرض على ترامب شراء “إقليم” ببلجيكا

برلمان.كوم: أنوار.د

دعا حزب التحالف الفلمنكي الجديد ببلجيكا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى شراء إقليم والونيا المتواجد بجنوب بلجيكا. جاء ذلك في تدوينة للذراع الشبابي لحزب التحالف الفلمنكي الجديد، عبر “تويتر”، على خلفية رفض الدانمارك بيع ترامب جزيرة غرينلاند وتراجع الرئيس الأمريكي عن زيارة كوبنهاغن.

وحسب نص التغريدة التي نشرها الذراع الشبابي لحزب التحالف الفلمنكي الجديد كتب فيها “عزيزي الرئيس، أعطنا 1 يورو، واحصل على والونيا. إذا ناسبك العرض بإمكانك الاتصال بنا”.

التدوينة  تفاعل معها عدد من السياسيين البلجيكيين حيث انتقدت كريستين ديفرايني، من حزب الحركة الإصلاحية الفرنكوفونية، تغريدة الذراع الشبابي لحزب التحالف الفلمنكي الجديد، وقالت: هذه الرسالة تلخص كل شيء عنهم.

من جانبها، عبرت كاثرين فونك، عن حزب الديموقراطيين المسيحيين البلجيكي، عن أسفها جراء نشر الذراع الشبابي لحزب التحالف الفلمنكي الجديد هذه التغريدة، وقالت: نظرتهم إلى المستقبل والمجتمع محزنة وأنانية.

جدير بالذكر أن دولة بلجيكا تقع على جانبي الحدود الثقافية بين أوروبا الجرمانية واللاتينية، ولها ثلاث لغات رسمية هي الهولندية والفرنسية والألمانية، وتتألف المملكة من ثلاثة أقاليم إدارية وهي الإقليم الفلامندي الناطق بالهولندية، والإقليم الوالوني الناطق بالفرنسية، وإقليم بروكسل العاصمة، إضافة لوجود أقلية ناطقة بالألمانية ضمن الإقليم الوالوني.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *