استمعوا لبرلمان راديو

13:47 - 22 سبتمبر 2021

بعد عدم مبالاة السلطات.. جامعة أرباب الحمامات تنظم وقفة أمام رئاسة الحكومة وتستنكر استمرار الإغلاق (فيديو+ صور)

برلمان. كوم

قال ربيع أوعشى رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب إن الجامعة قامت بشكل متكرر بمراسلة السلطات الحكومية لايجاد حل لاستمرار إغلاق الحمامات لما له من تداعيات على الفئة التي تشتغل به، لكنها وجهت بعدم المبالاة.

وأضاف أوعشى في تصريح لموقع ”برلمان.كوم”، على هامش الوقفة الرمزية المنظمة من قبل الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب اليوم الأربعاء أمام رئاسة الحكومة بالرباط بحضور كافة أعضاء المكتب الجامعي، أن “قرار استمرار إغلاق الحمامات له تداعيات كبيرة على الأسر التي تسترزق من هذا الميدان، خصوصا مع اقتراب الدخول المدرسي وما يرافقه من تكاليف قد يصعب أدائها من قبل شغيلة الحمامات مما سيحرم أبنائها من الولوج للمدارس”.

وأشار أوعشى، إلى أن هذا القرار ”سيؤثر مستقبلا على نفسية أبناء الشغيلة في حالة عدم ايجاد حل لها، كما تعمل السلطات على وضع الحلول للتصدي لجائحة فيروس كورونا”.

ومن جهته، أكد أحمد توررين رئيس جمعية الحمامات بأكادير، على ضرورة تدخل المسؤولين لإعادة النظر في قرار الإغلاق والنظر إلى الاكراهات والعجز الذي تعاني منه شغيلة الحمامات لأزيد من سنة جراء استمرار العمل بهذا القرار.

وأوضح توررين في تصريح لموقع ”برلمان.كوم”، أن ”إعادة فتح الحمامات من جديد بدوره يتطلب مصاريف كبيرة، لهذا تم تنظيم هذه الوقفة لإيصال رسالة الفئة التي تشتغل في هذا المجال”.

وفي هذا السياق ذاته، شدد يوسف العبيد رئيس جمعية أرباب الحمامات بمدينة مراكش في تصريح للموقع، على ”أن هذه الوقفة جاءت بعد استنفاذ كل الوسائل لرفع الضرر والحيف الذي أصاب القطاع، بعدما لم يجد أذان صاغية من قبل السلطات المعنية”.

ولهذا طالب العبيد ”بضرورة فتح القطاع قبل فوات الأوان، أمام الحالة المزرية التي يعيشها والتي لا تقبل الانتظار”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *