13:45 - 26 مارس 2020

بعد فرنسا والمغرب.. السينغال تبدأ في علاج مرضى كورونا بالكلوروكين

برلمان.كوم - أ.د

شرعت وزارة الصحة في السينغال في استخدام مادة “الكلوروكين”، في علاج المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، وخاصة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة والمتعلقة بمشاكل في المناعة.

وحسب ما أعلن البروفسير موسى سيدي، رئيس مصلحة الأمراض المعدية في مستشفى “فان” الجامعي بالعاصمة دكار في تصريح للصحافة، أن استعمال الكلوكين في علاج المرضى كوفيد19، جاء بناء على النتائج المشجعة التي حصلوا عليها بعد استخدام مادة الكلوروكين في علاج مرضى كورونا، وأضاف أنه بناء على ذلك تم تعميم قرار باستخدام هذه المادة في جميع المستشفيات التي يوجد بها مصابون بالفيروس.

وأشار البروفسير أنه بعد علاج ما يقارب مائة مصاب بهذه المادة، لاحظوا غياب أي أعراض جانبية للمادة، على حد تعبيره، مشددا على أن مادة الكلوروكين ضرورية لإنقاذ حياة من يعانون من أمراض مزمنة أو لديهم نقص في المناعة، داعيا المواطنين الذين لا يحتاجون الدواء إلى التخلي عن اقتنائه بدون سبب.

وكانت وزارة الصحة السينغالية، قد أعلنت عن تسجيل أول حالة مؤكدة بفيروس “كورونا” بأراضيها، لمواطن فرنسي وصل إلى السنغال بتاريخ 26 فبراير 2020، قادما من باريس تم وضعه في الحجر الصحي في مركز علاج الأمراض المعدية في مستشفى فان.

والجدير بالذكر أن السنغال سجلت منذ بداية مارس الجاري 105 إصابات بفيروس «كورونا» المستجد، فيما شفي 9 مصابين، ولم تسجل أي حالة وفاة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *