14:54 - 22 سبتمبر 2019

بعد مروره للدور الثاني.. السلطات التونسية توافق على مشاركة “قروي” في المناظرات التلفزية

برلمان.كوم - أنوار دحني

وافقت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس، بتسجيل حلقات التعبير المباشر الخاصة بالدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي نبيل القروي.

وحسب وسائل إعلام تونسية، تم ذلك بعد طلب تقدم به التلفزيون التونسي إلى الهيئة، للموافقة على تمكين القروي من المشاركة في مناظرات الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية.

و أضافت المصادر أن الهيئة سمحت لنبيل لقروي بالمشاركة في المناظرات إما بالحضور في أستوديوهاتها المركزية أو التسجيل والبث المباشر من المؤسسة السجنية التي يقيم بها. 

وأكدت ذات المصادر أن الموافقة جاءت بعدما راسل التلفزيون التونسي، كلا من وزارة العدل والإدارة العامة للسجون والإصلاح وقاضي التحقيق المتعهد بالقضية والوكيل العام لمحكمة الاستئناف.

وأشارت المصادر، أن التلفزيون التونسي اتبع في طلبه المسارين الإداري والقضائي، حيث تم تكليف محاميه بطلب استعجال النظر في هذه الأذون القضائية.

وشهدت تونس في15 شتنبر الحالي الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز أستاذ القانون والسياسي المستقل، قيس سعيد، ورجل الأعمال المسجون، نبيل القروي، ومن المقرر إجراء جولة الإعادة في موعد أقصاه 13 أكتوبر المقبل ،وحصل سعيّد على 18.4% من الأصوات، بينما جاء القروي في المركز الثاني بنسبة 15.6%.

جدير بالذكر أن القضاء التونسي قرر توقيف القروي قبل عشرة أيام من انطلاق الحملة الانتخابية على خلفية تهم تتعلق بتبييض أموال وتهرب ضريبي، إثر شكوى رفعتها ضده منظمة “أنا يقظ” غير الحكومية في العام 2017.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *