الأخبارمجتمع

بعد مقال “برلمان.كوم”.. ترانسبارنسي تعلق مهام الحارسي المشتبه به في فضيحة ماستر فاس

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت منظمة “ترانسبارنسي المغرب” توقيف أنشطة الأستاذ المشتبه في تورطه في فضيحة “ماستر فاس” داخل الجمعية، بشكل مؤقت، إلى حين ظهور نتائج التحقيق الإداري أو أي نوع من المتابعة القانونية.

وجاء قرار المكتب التنفيذي لـ”ترانسبارانسي المغرب”، بعد معطيات حصرية نشرها موقع “برلمان.كوم“، حول تقاعس منسق ماستر “المنازعات القانونية” في جامعة فاس، عبد الله حارسي، عن فتح تحقيق حول شبهات الابتزاز وشراء فرص التسجيل في الشعبة المذكورة، لا سيما وأنه معروف بنشاطه في مجال الشفافية ومحاربة الفساد، باعتباره الكاتب العام المساعد لجمعية ترانسبارنسي المغرب.

وأضاف بلاغ الجمعية، توصل به موقع “برلمان.كوم“، أن قرار التعليق المؤقت لعضوية حارسي، سيسمح من جهة للمعني بالأمر “بأن يكون حرا في تحركاته بصفته منسقا للماستر، في توضيح ملابسات القضية، دون تداخل مع موقعه داخل الجمعية”، ومن جهة أخرى، سيسمح لـ”ترانسبارانسي” بتتبع مجريات القضية بالتأني والاستقلالية اللازمتين.

ونوهت فعاليات مدنية بمبادرة “ترانسبارانسي” ويقظتها وتفاعلها السريع مع هذه القضية لأنها، حسب ذات المصادر، تقدم المثال الصارخ لما يجب أن تكون عليه الأمور في قضايا مماثلة.

وكان موقع “برلمان.كوم قد كشف يوم أمس معطيات عديدة حول ممارسات مشبوهة بهذه الشعبة التي كان يترأسها سابقا محمد الأعرج الوزير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى