18:10 - 4 مارس 2021

بعد مناقشتها بلجنة الداخلية.. النواب يحدد موعد التصويت على القوانين الانتخابية في جلسة عمومية

برلمان.كوم

من المرتقب أن يعقد مجلس النواب جلسة عمومية يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة بعد الزوال، تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع القوانين الجاهزة المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية.

ويتعلق الأمر بمشروع قانون تنظيمي رقم 04.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب، ومشروع قانون تنظيمي رقم 05.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين.

ويتعلق الأمر أيضا، بمشروع قانون تنظيمي رقم 06.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية ومشروع قانون تنظيمي رقم 07.21 يقضي بتغيير القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية.

وكان مجلس النواب، قد عقد الثلاثاء، جلسة عمومية خصصت لافتتاح دورة استثنائية له، وذلك لدراسة مشاريع نصوص تكتسي طابعا استعجاليا تهم أساسا المنظومة الانتخابية والحماية الاجتماعية.

والجدير بالذكر أن لجنة الداخلية بمجلس النواب، كانت قد صادقت بالأغلبية يوم أمس الأربعاء على اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، كما قررت اللجنة إلغاء العتبة (نسبة الأصوات للحصول على مقعد بالبرلمان).

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *