إقتصادالأخبارمستجدات

بمشاركة المغرب.. انطلاق أشغال الاجتماع الثامن لوزراء التجارة الأفارقة بأديس أبابا

الخط :
إستمع للمقال

بدأت اليوم الجمعة، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أشغال الاجتماع الثامن لوزراء التجارة بالدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، بمشاركة المغرب.

ويمثل المملكة في هذا الاجتماع، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، عثمان الفردوس. ويبحث هذا اللقاء، العديد من القضايا المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، من ضمنها إطلاق المرحلة التشغيلية في 7 يوليوز المقبل، بنيامي بالنيجر خلال القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي.

ويناقش الاجتماع أيضا، مخطط تفعيل إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وكذا تقرير التقييم حول استضافة الكتابة الدائمة لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وسينكب الوزارء أيضا على التحضيرات ذات الصلة بالمرحلة العملياتية للمنطقة التجارية الحرة القارية وبحث تقرير الاجتماع الثامن للجنة كبار مسؤولي قطاع التجارة بإفريقيا.

وسبق هذا اللقاء، انعقاد الاجتماع الثامن لكبار مسؤولي التجارة بهدف بحث تقرير المنتدى الـ15 للمفاوضات. وناقش هذا الاجتماع، عدة مواضيع، أبرزها مخطط تنفيذ وإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية والاستعدادات لإطلاق المرحلة التشغيلية لهذه المنطقة والأحداث الموازية، والبنود المتعلقة بقواعد المنشأ، وحظر الإعفاءات والمبالغ المستردة من الرسوم والضرائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى