9:50 - 6 ديسمبر 2019

بناية المحافظة العقارية المتهالكة بالحاجب تخرج الموظفين للاحتجاج

برلمان.كوم-عثمان لشهب

نظم موظفو وموظفات المحافظة العقارية بمدينة الحاجب،  أمس الخميس، وقفة احتجاجية، للتنديد بوضعية بناية مقر عملهم، الذي بات يشكل تهديدا لسلامتهم الجسدية.

وفي بلاغ له، عبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحاجب،عن استنكاره وإدانته للوضعية المزرية لبناية المركب العقاري بالحاجب، والتي لا تتوفر على أدنى شروط العمل اللائق والصحي للمستخدمات والمستخدمين وكذا المرتفقين، حيث تفتقد البناية للمرافق الصحية، وتعاني من ازدحام شديد، حتى صارت غير قادرة على استيعاب المستخدمين، ناهيك عن غياب الوسائل اللوجستيكية الضرورية للعمل، وانتشار الروائح الكريهة داخل هذا المرفق العمومي.

واستنكرت النقابة في ذات البلاغ، الذي توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، الوضعية الكارثية لأرشيف مصلحة المحافظة العقارية من ضيق للمكان وتكدس للملفات وصعوبة ترتيبها وتعرضها للتلف والضياع بسبب الوضعية المهترئة للبناية ولقنواتها الخاصة بالصرف الصحي.

هذا ونظم المكتب النقابي، صبيحة أمس الخميس وقفة احتجاجية شارك فيها جل مستخدمي محافظة الحاجب، دعوا خلالها إدارة هذه الأخيرة، إلى الوفاء بتعهداتها لإيجاد مقر لائق للمركب العقاري للحاجب يستجيب لظروف العمل ويحفظ كرامة المستخدمات والمستخدمين ويقدم صورة لائقة عن الوكالة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *