10:29 - 11 فبراير 2019

بنشماش يواجه غضب أغلبية المكتب الفيدرالي بسبب الحموتي

برلمان.كوم-ل.ع

وجه أعضاء بالمكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة مذكرة لكل من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ومنسق المكتب الفيدرالي يدعون فيها لعقد دورة جديدة للمكتب الفيدرالي للبث في كل القضايا التنظيمية والسياسية العالقة.

وجاء في نص المذكرة، التي توصل “برلمان.كوم” بنسخة منها، أن أصحاب المذكرة يتحفظون على تركيبة آخر اجتماع للمكتب الفيدرالي بعد إلحاق أسماء جديدة به لم يتم إعلانها من قبل. مؤكدين أن التقرير الذي توصلوا به، عقب آخر اجتماع المكتب الفيدرالي، جاء مجانبا للصواب لما تم تداوله خلال ذلك الاجتماع.


كما دعا أصحاب هذه المذكرة إلى إحداث سكرتارية تتكون من رؤساء الهيئات لتشمل هيئتي التنظيم والانتخابات، وتفعيل المقاربة التشاركية بين المكتبين السياسي و الفيدرالي في عملية تشكيل الهيئات وتتبع مسارات الاشتغال. وكان اجتماع سابق للمكتب الفيدرالي قد عرف حالة بلوكاج حين أثار عدد من أعضائه عدم قانونية ترؤس محمد الحموتي للمكتب الفيدرالي، وهو المنصب الذي أسند اليه ضمن تسوية سابقة تمت بين “الفصائل المتناحرة” داخل حزب البام. واضطر حكيم بنشماش للحضور إلى الاجتماع من أجل صياغة تفويض مكتوب لفائدة الحموتي كما ينص على ذلك القانون الداخلي للمكتب الفيدرالي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *