9:00 - 21 مايو 2018

 بنعبد القادر يجمعُ الكتاب العامين للوزارات لتفعيل حق المواطنين في الحصول على المعلومة

برلمانكم

علم “برلمان.كوم”، أن محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وجه دعوة إلى الكتاب العامين لكافة القطاعات الوزارية، لحضور اجتماع سيتم خلاله تدارس المخطط الإجرائي لتفعيل مضامين قانون الحق في الحصول على المعلومة، الذي يوجد بحوزة الإدارات والمؤسسات المكلفة بالمرفق العام.

ووفق ما أورده مصدر مطلع، فإن الاجتماع الذي سيترأسه محمد بنعبد القادر، بمقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وبحضور الكتاب العامين لمختلف القطاعات الحكومية، سيخصص حيزا زمنيا كبيرا منه، لتحديد جدولة زمنية لتنزيل هذا القانون بالتعاون مع مختلف الشركاء الوطنيين والدوليين.

وحسب ذات المصدر المتحدث لـ“برلمان.كوم”، فإن كل القطاعات الحكومية والإدارات العمومية انخرطت في مسار هيكلة المصالح الإدارية المختصة بوضع المعلومة رهن إشارة المواطنين، وبتعيين وتكوين الموظفين في هذا المجال، وذلك منذ نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 12 مارس 2017، وهي العملية التي ستستمر إلى غاية دخوله حيز التنفيذ، أي بعد مرور سنة من نشره في الجريدة الرسمية.

ويذكر قانون الحق في الحصول على المعلومة، بقي حبيسا لمراحل المسطرة التشريعية، لمدة فاقت السنتين، قبل أن يصادق عليه مجلسي البرلمان يوم 06 فبراير 2018.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *