14:45 - 23 أغسطس 2019

بنكيران يعد وينكث ويتسبب في سجن شاب طرق بابه

برلمان.كوم: الجيلالي الطويل

أصدرت المحكمة الابتدائية، صباح اليوم الجمعة، بالعاصمة الرباط، حكما بالسجن لثلاثة أشهر في حق سعيد السكاكي، بتهمة سب رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بن كيران.

وتعود تفاصيل متابعة الطالب، على خلفية شكاية تقدم بها بنكيران، الإثنين المنصرم، حيث فتحت على إثرها مصالح الأمن العمومي بولاية أمن الرباط، بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، مع 3 طلبة، على خلفية سب وقذف أحدهم له، بعدما ضيَع بنكيران نسخ وثائق أصلية كان قد سلمها إليه الطالب بغية قضاء بعض المصالح.

وحسب مصادر موقع “برلمان.كوم”، فإن الطالب المشار إليه كان قد طلب في وقت سابق من بنكيران، أن يقدم له المساعدة في ملفه، حيث وعده بأن يساعده على حل بعض المشاكل، لكن سرعان ما تفاجأ الطالب بأن رئيس الحكومة السابق “كذب” عليه وضيَع النسخ الأصلية الخاصة بملفه.

وفي ذات السياق، تساءل عدد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، عن السبب الذي يجعل بنكيران يقوم بوعد الناس بقضاء مصالحهم، وينكث وعده الذي قطعه عليهم، ويتسبب في ضياع مستنداتهم الأصلية، ما يثير غضبهم ويجعلهم يهددونه.

وفيما يخص واقعة الطالبين الآخرين، فقد كانا قد تورطا في الاتصال هاتفيا بعبد الإله بنكيران، قبيل عيد الأضحى، حيث طلب أحدهم من بنكيران مساعدته بسبب ما يعيشه من فاقة، وهو ما تفاعل معه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية بعدما طلب منه القدوم إلى فيلته بحي الليمون بالرباط، وقام بتسليمه من خلال أحد مساعديه ورقة مالية من فئة 200 درهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علال رد

    بنكيران بقا فيه الحال حيث تعرض للسب و الأهانة، اللي كان خاص بنكيران هو يجلس مع راسو شوية و يعاود السينتا و يشوف خلال كل السنوات اللي دازت شحال من واحد هان و شحال من واحد سب و شحال من واحد وصفو بأقدح النعوت “ها الندل ها الحقير ها …..”، و نرجعو شويا السينتا للور ملي وصف الشهيد عمر بن جلون بنفس النعت و زيادة ، و لم يراعي يومئذ حتى حرمة الأموات ، عمر مقدرش يرفع دعوى بالمحكمة بتهمة السب و القصف و لكن يوم القيامة عند ربكم تختصمون