استمعوا لبرلمان راديو

18:27 - 27 أكتوبر 2021

بنكيران يهاجم العثماني ويؤكد تشبثه بقرار عدم الترشح للأمانة العامة بعد تأجيل المؤتمر

برلمان.كوم

واصل عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، هجومه على سعد العثماني الأمين العام الحالي للحزب، محملا إياه النتائج الكارثية التي حصل عليها الحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

وعاد بنكيران للظهور مرة أخرى في فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك، لتوضيح حيثيات قراره الأخير، والتأكيد على أنه غير معني بأي ترشيح لمنصب الأمين العام، في مؤتمر تحت إشراف أمانة عامة مستقيلة بقرار سياسي.

وذكّر بنكيران إخوانه في الحزب ردا على الكلام الذي أثير بخصوص أن الحزب بحاجة للمال لعقد هذا المؤتمر، بأن هذا المشكل لم يكن مطروحا حينما كانوا وزراء وسفراء وروؤساء جماعات، واليوم بعدما فقدوا كل شيء لم يعد بإمكانهم مساعدة الحزب والتبرع بمبالغ مالية لصالحه.



يشار إلى أن عبد الإله بنكيران كان قد أعلن عبر صفحته الفيسبوكية قبل أيام بأنه لن يترشح للأمانة العامة للحزب إن صادق المؤتمر الاستثنائي على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي.

وكان المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية قد صادق في دورة استثنائية له، يوم 23 أكتوبر الجاري، على مشروع قرار يقضي بتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني، وهو ما لم يتقبله بنكيران.

ويتضمن القرار المذكور تأجيل المؤتمر الوطني التاسع لمدة سنة، من أجل فتح المجال أمام قيادة الحزب الجديدة التي سينتخبها المؤتمر الاستثنائي في 30 أكتوبر الجاري لإعداد أوراق المؤتمر العادي، وإعاد رص صفوف الحزب الذي مُني بهزيمة مدوية في الانتخابات الأخيرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *