الأخبارمجتمعمستجدات

بنكيران يوجه أعضاء حزب العدالة والتنمية بعدم التعليق على بلاغ الديوان الملكي

الخط :
إستمع للمقال

وجه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران، كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه بعدم التعليق بأي شكل من الأشكال على البلاغ الصادر من الديوان الملكي يومه الاثنين.

ونبه بنكيران، وفقا لما نشره موقع الحزب، إلى عدم ”تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع”.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد صدر صباح اليوم الإثنين بهذا الخصوص، وجاء فيه أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ”أصدرت مؤخرا بيانا يتضمن بعض التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وشدد البلاغ، على أن ”موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه، وهي تعد من أولويات السياسة الخارجية للملك، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، الذي وضعها في مرتبة قضية الوحدة الترابية للمملكة”، مضيفا أن ذلك ”موقف مبدئي ثابت للمغرب، لا يخضع للمزايدات السياسوية أو للحملات الانتخابية الضيقة”.

ولفت البلاغ، إلى أن ”العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة”، مردفا: ”ومن هنا، فإن استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية يشكل سابقة خطيرة ومرفوضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى