إقتصادالأخبارمستجدات

بنوك أمريكية كبرى تضخ 30 مليار دولار لإنقاذ بنك فيرست ريبابليك من الانهيار

الخط :
إستمع للمقال

تسابق عدد من البنوك الأمريكية الكبرى الزمان لإنقاذ بنك “فيرست ريبابليك” من الانهيار المصرفي الذي أصبح يهدده، وذلك في محاولة منها لإعادة الثقة في القطاع البنكي بالولايات المتحدة.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن عددا من البنوك الأمريكية الكبرى قررت ضخ ما مقداره 30 مليار دولار، في حسابات بنك “فيرست ريبابليك”.

ووفق ذات المصادر فإن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع المجهودات الكبيرة التي تبذلها السلطات الأمريكية من أجل تهدئة المخاوف بشأن سلامة النظام المصرفي بالولايات المتحدة.

وحاول مسيرو البنوك الأمريكية الكبرى من خلال هذه الخطوة تهدئة الرأي العام المحلي والدولي، مؤكدين تقثهم بالنظام المصرفي للبلاد”.

ومباشرة بعد إقرار خطة الدعم المقدم من 11 بنكا، بقيادة بنكي جيه بي مورغان وسيتي جروب، شهدت الأسواق المالية انتعاشا ملحوظا كما عرفت الأسهم في بنك “فيرست ريبابليك” إلى تسجيل ارتفاع تجاوز 20 في المائة.

يذكر أن بنك”فيرست ريبابليك”، الذي يقع مقره في سان فرانسيسكو، كانت أسهمه قد تعرضت للانهيار بنسبة بلغت 70 في المائة تقريبا خلال الأسبوع الماضي، على إثر قلق المستثمرين من أن يكون البنك معرضا لخطر تسابق العملاء على سحب ودائعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى