برلمان.كوم - بن سلمان يواصل لقاءاته بالقحطاني المتهم بالإشراف على قتل خاشقجي
10:30 - 11 يناير 2019

بن سلمان يواصل لقاءاته بالقحطاني المتهم بالإشراف على قتل خاشقجي

برلمان.كوم-ل.ب

كشفت جريدة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لا يزال على اتصال منتظم مع مستشاره المعزول سعود القحطاني المتهم بتدبير قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وشدد كاتب الشؤون الأمنية في الـ”واشنطن بوست” ديفيد أغناشيوس، على أن سعود القحطاني الذي عزله الملك سلمان بن عبدالعزيز، لا يزال يمسك بملفات عدة، مشيرة إلى أن إمكانية توقف الاتصال بينه وبين ولي العهد بشكل قطعي يعد أمرا غير واقعي.

وأوضحت الجريدة الواسعة الانتشار بأمريكا، نقلا عن مصادر أميركية وسعودية، أن محمد بن سلمان لايزال يتواصل مع مستشاره المعزول سعود القحطاني المتهم بتدبير قتل خاشقجي وأنه مستمر في طلب النصح والاستشارة منه.

وأشارت الجريدة نقلا عن المصدر السعودي، إلى أن القحطاني التقى مؤخرا في بيته بالرياض كبار نوابه في مركز الدراسات الذي كان يديره وأنه أبلغهم أنه تم إلقاء اللوم عليه واستخدامه ككبش فداء. ونقل أغناشيوس عن مصدر سعودي آخر قوله إن القحطاني أجرى مؤخرا رحلتين إلى الإمارات، رغم أنه يفترض أنه قيد الإقامة الجبرية في الرياض.

وأضاف الكاتب أن “أحد الدلائل على أن بن سلمان لم يغيّر من أساليبه الشبيهة بتلك التي كان يقودها القحطاني على الإنترنت هو حملة إعلامية اجتماعية عدوانية أطلقت هذا الأسبوع لمهاجمة خاشقجي والمعارض السعودي المقيم في كندا عمر عبد العزيز”.

وكان آخر تعليق حكومي مفصل عن القحطاني في 15 نونبر الماضي، عندما قال ممثلو الادعاء إنه كان قيد التحقيق وكان ممنوعا من مغادرة المملكة، وقالت إنه طُرد من منصبه مستشارا بالبلاط الملكي، لكن عدم الوضوح وضعه أثار تساؤلات حول ما إذا كان يواصل التأثير من وراء الكواليس.

ويُتهم القحطاني بأنه لعب دورا محوريا في عملية قتل خاشقجي، وذلك بمحاولة استدراجه للعودة للسعودية، وإنه التقى فريق الاغتيال السعودي قبل مغادرته إلى تركيا، كما أعطى الأوامر بقتله عندما رفض العودة لبلاده طوعا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *