الأخبارخارج الحدودمستجدات

بوتن يتهم أوكرانيا بالتسبب في تعثر المفاوضات بسبب عدم الثبات على مواقفها

الخط :
إستمع للمقال

يبدو أن المفاوضات الروسية الأوكرانية التي بدأت بعد أيام قليلة من العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا يوم الـ24 فبراير الماضي، لن تحقق ما كان مرجوا منها، في ظل تشبث الطرفين بمواقفهما، حيث كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عن سبب تعثر هذه المفاوضات حتى الآن.

ونقل الكرملين عن بوتن، اليوم الجمعة، اتهامه للجانب الأوكراني بـ”عدم الثبات على المواقف” في المفاوضات، مما يؤدي إلى تعثرها حسب وجهة نظره.

وقال الكرملين إن بوتن أبلغ رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أنه لن يجري محادثات مباشرة مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “إلا إذا أسفرت المناقشات الجارية بين المفاوضين عن نتائج ملموسة”، مضيفا أيضا أن “كييف أظهرت أنها ليست مستعدة للبحث عن حلول مقبولة للطرفين”.

واتهم بوتن كييف بعدم السماح للقوات الأوكرانية المحاصرة في مدينة ماريوبول الساحلية بالاستسلام، حيث أعلن الكرملين أن “كل عناصر القوات المسلحة الأوكرانية والمقاتلين في كتائب قومية والمرتزقة الأجانب الذين ألقوا سلاحهم تم ضمان بقائهم أحياء وتلقيهم العلاج المناسب وفقا للقانون الدولي، ورعاية طبية جيدة”، مشيرا إلى أن النظام الأوكراني يمنع استفادتهم من هذه الفرصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى