18:30 - 9 سبتمبر 2019

بوحسين: إجراءات إدارية حالت دون اقتناء شُقة للفنانة فاطمة الركراكي

برلمان.كوم- أنوار دحني

إعترافا لها بما قدمته طيلة مسيرتها الفنية، إلتأم عدد من الفنانين المغاربة ليلة الأربعاء 3 يوليوز الماضي، بمسرح محمد الخامس بالرباط، لتنظيم حفل خاص بمبادرة من النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، بشراكة مع جمعية “ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني” خصصت مداخيله لاقتناء شقة للفنانة القديرة فاطمة الركراكي.

ومن أجل فهم اللبس الحاصل في تأخر تسلم الفنانة الركراكي للشقة التي وعد بها منظمو الحفل، اتصل موقع “برلمان.كوم” بمسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، الجهة المنظمة للحفل، حيث قال “إن مجموعة من الفنانين تطوعوا لتنظيم حفل تكريم للفنانة فاطمة الركراكي، وإلى حدود اليوم لم نجمع الاعتمادات الضرورية لاقتناء الشقة، نظرا للإجراءات الإدارية التي تحتاج إلى مدة معينة لتحصيل المداخيل، والذي تتداخل فيه وزارة الثقافة فيما يخص تمويل العرض، بالإضافة إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون من ناحية بيع حقوق البث وبعض المستشهرين، هذه العملية تحتاج لوقت”.

وأضاف بوحسين، أن هذا النوع من التأخير جاري به العمل، وأعطى مثالا لذلك بإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات إذ لا يتم تسليم الأجور في الحين بل تتم العملية بعد انتهاء التصوير بمدة معينة، مضيفا أن الفنانة فاطمة الركراكي تتوصل حاليا بواجبات كراء الشقة التي تقيم فيها. أما بخصوص مداخيل بيع تذاكر الحفل قال رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية “لم نحقق مداخيل كبيرة من بيع التذاكر التي خصصناها  للحفل، وننتظر التوصل بالمداخيل الأخرى من الجهات المساهمة فيه، حتى يمكننا اقتناء شقة للفنانة”.

جدير بالذكر، أنه سبق لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن تداولوا صورة الفنانة فاطمة الركراكي وهي طريحة الفراش بالمستشفى في وضعية لا إنسانية، صورة أغضبت عددا من الفنانين الذين أدانوا فكرة تصويرها في مرحلة تمر فيها بوعكة صحية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *