12:03 - 2 ديسمبر 2019

بولان لـ”برلمان.كوم”: منظمو مهرجان السينما بمراكش راكموا التجارب من أجل إنجاح هذه التظاهرة العالمية

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل، (تصوير) إسماعيل الرميدي

أشاد أحمد بولان المخرج المغربي، بتألق المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ18، مشيراً إلى أن منظمي هذا الحدث العالمي راكموا التجارب من أجل إنجاح هذه التظاهرة الدولية، التي أصبحت محط أنظار العالم الذي يحج خلال هذه الفترة من كل سنة إلى المدينة الحمراء.

وعن جديده الفني وسر غيابه عن الشاشة الكبيرة، أوضح بولان في تصريح لـ”برلمان.كوم”، على هامش مروره بالبساط الأحمر، أن آخر مشروع اشتغل عليه واستغرق فيه سنتين تم رفضه من قبل المركز السينمائي المغربي، وبالتالي لم يحصل على الدعم، “يمكن ما بقيتش تنعرف نكتب السيناريو على آخر أيامي” يقول بولان ساخرا.

وأشار بولان إلى أن لجنة مكلفة بالدعم داخل المركز السينمائي، هي من رفضت منحه الدعم لعمله السينمائي، نافياً أن تبني ذات اللجنة اختيارها على المحسوبية والزبونية، مضيفاً بالقول:” ربما هي مسألة أذواق وصافي، وأن نوعية أفلامي هي دريئة نوعاً ما”.

وزاد بولان، في ذات التصريح، أنه لم يعمل على إخراج مسلسلات تلفزية، مردفاً أن القيمين على الإذاعة والتلفزة المغربية، طلبوا منه إخراج بعض المسلسلات لكنه رفض ذلك لأنه يجد نفسه أكثر في الشاشة الكبيرة التي تعتبر بمثابة عشقه الأبدي.

وتجدر الإشارة إلى أن بولان كان من بين الحاضرين الذين تألقوا بالبساط الأحمر، بمهرجان مراكش الدولي للفيلم الذي ينظم من 29 نونبر المنصرم إلى غاية 07 دجنبر الجاري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *