21:00 - 16 فبراير 2019

بووانو يثير غضب “بيجيديي” بلدية مكناس

برلمان.كوم-عثمان لشهب

هيمن الخلاف الحاصل بين مكونات فريق حزب العدالة والتنمية بجماعة مكناس، على أشغال دورة شهر فبراير، حيث دخل عبد الله بووانو، رئيس المجلس البلدي، في مشادة كلامية مع زميلين له في في الحزب، وهما يحاولان الدفاع عن وجهة نظرهما فيما يتعلق بإحدى نقاط جدول أعمال الدورة.


الخلاف الأول والذي لم يجد عبد الله بووانو حرجا في الكشف عنه، يتعلق بزميله عزيز يعقوبي، الذي خاطبه بنبرة المعاتبة بسبب تمريره نقطة هدم عمارتين مهجورتين في ملكية الجماعة للتصويت، دون استشارته بصفته صاحب مكتب دراسات وخبير لما يزيد عن 30 سنة من التجربة، لينفجر بووانو في وجهه غاضبا أنه ليس في حاجة لاستشارة أي أحد مطالبا إياه بالتحدث بصفته مستشارا جماعيا.

وهو الأمر الذي لم يستسغه اليعقوبي العضو “البيجيدي” بالمجلس فدخل في مشادة كلامية مع الرئيس أماطت اللثام عن حجم الخلاف الحاصل بين مكونات الحزب المسير لمجلس جماعة مكناس، لينتهي النقاش المتعلق بهذه النقطة إلى إرجاء البث في مصير العمارتين إلى وقت لاحق.


نقطة أخرى فجرت خلافا قويا بين بووانو وأحد رفاقه في حزب العدالة والتنمية داخل المجلس البلدي للعاصمة الإسماعيلية، تتعلق برفع قيمة الدعم المخصص لكل من نادي كرة السلة ونادي الكرة الطائلة، حيث انفجر كاتب المجلس محمد عكي “مكشكشا” في وجه بووانو بعد رفضه الرفع من قيمة المنحة الممنوحة لهذين الناديين، والتي تم حصرها في مبلغ 20 مليون سنتيم لكل ناد.


هذا واحتج عدد من رفاق بووانو في الحزب وفي المجلس على طريقته في تسيير أشغال الدورة، خاصة احتقاره لمداخلاتهم ، حيث طالبوه في أكثر من مناسبة بالاستماع لوجهة نظرهم ومنحهم الوقت لبسطها على أنظار المجلس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *