استمعوا لبرلمان راديو

19:23 - 10 يونيو 2021

تأجيل جلسة محاكمة سليمان الريسوني إلى غاية 15 يونيو الجاري

برلمان.كوم-ياسين بن ساسي


أجلت غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء، يومه الخميس، ملف محاكمة الصحافي سليمان الريسوني، إلى غاية 15 يونيو الجاري.

وحضر سليمان الريسوني لجلسة المحاكمة التي دارت بالقاعة 7 بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء.

وطالبت هيئة دفاع سليمان الريسوني، رئيس الجلسة بتأخير المحاكمة، بسبب الوضعية الصحية للمتهم، فيما اعتبر رئيس الجلسة، أن القضية جاهزة وطالب الدفاع بالشروع في تقديم الدفوع.

وقال رئيس الجلسة، “لا يمكن تأخير الجلسات بسبب الظروف الصحية للمتهم سليمان الريسوني، حيث أعطيناه مهلة كافية، وتم تأخير الملف في أكثر من مرة لنفس السبب”.

وأشار رئيس الجلسة إلى أن من شروط المحاكمة العادلة، هو تسريعها والبت فيها في أجل معقول وليس تأخيرها، لأن المتهم هو الذي اختار الإضراب عن الطعام.

وانسحب العديد من أعضاء هيئة دفاع سليمان الريسوني من الجلسة، بعدما طالبهم رئيس الجلسة بتقديم الدفوع، لعدم رغبتهم في المواصلة بسبب الوضع الصحي للمتهم، حسب تعبيرهم.

ويتابع سليمان الريسوني، الذي كان يشغل مهمة رئيس تحرير جريدة (أخبار اليوم) على ذمة قضية تتعلق بـ “هتك العرض بالعنف والاحتجاز” .

يشار إلى أن الشاب الذي يتهم سليمان الريسوني، سبق أن نشر عدة تدوينات على حائطه بموقع فيسبوك وجه فيها اتهامات للصحافي سليمان الريسوني تتعلق بتعرضه للاغتصاب الإكراهي من طرف هذا الأخير داخل بيته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *