الأخبارمجتمعمستجدات

تحالف “ربيع الكرامة” يحتج بالرباط على الحكم الصادر في حق ثلاثة وحوش آدمية في قضية اغتصاب طفلة بتيفلت

الخط :
إستمع للمقال

سينظم تحالف “ربيع الكرامة”، يوم الأربعاء المقبل، وقفة رمزية، أمام محكمة الاستئناف بالرباط، للتنديد بالحكم المخفف، الصادر في حق ثلاثة جناة قاموا باغتصاب متكرر تحت التهديد لطفلة لا يتجاوز عمرها 12 سنة، نتج عنه حمل فولادة.

وأكد تحالف “ربيع الكرامة”، في بيان له، أنه سبق له أن عبر عن غضبه جراء هذا الحكم الظالم الذي أصدرته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، من خلال إطلاقه لهاشتاك” آش_من_عدالة_هادي_؟.

وأوضح التحالف، أن هذه الوقفة تأتي من أجل التنديد بالأحكام المخففة التي تصدر في جرائم الاغتصاب والاعتداءات الجنسية على النساء والفتيات، ووضع حد للاستهتار بحقوقهن وكرامتهن، وحث الدولة على تحمل مسؤوليتها في حمايتهن.

ودعا التحالف كافة القوى الديمقراطية وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة القوية في هذه الوقفة، مجددا انخراطه في معركة الإصلاح التشريعي للمطالبة بقوانين ناجعة تحمي النساء والفتيات من العنف وتناهض التمييز.

وكانت صرخة موقع “برلمان.كوم”، و”راديو برلمان” عبر برنامج “نخرجوا ليها ديريكت” بخصوص فضيحة الحكم الصادر في واقعة اغتصاب الطفلة الصغيرة ذات 12 ربيعا من طرف ثلاثة وحوش آدمية، قد وصلت إلى آذان المسؤولين في قطاعات العدل والقضاء ودفعتهم للتحرك من أجل إيجاد مخرج إنساني وصحي وقانوني للضحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى