20:46 - 14 مارس 2019

تركيا تجدد مطالبتها السعودية بالكشف عن المتورطين في اغتيال خاشقجي

برلمان.كوم-ل.ب

لازالت السلطات التركية مصرة على إحراج المملكة العربية السعودية بخصوص قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، ومصممة على نفض غبار النسيان على هذه الجريمة الشنعاء التي يبدو أن المسؤولين السعوديين يراهنون على عامل الوقت من أجل إقبارها. سيما وأن الإدارة الأمريكية وعدد من الدول الغربية لم تتحرك بالشكل المطلوب لإجبار الرياض على كشف خيوطها ومعاقبة المتورطين في ذلك.

وحسب ما نقله موقع قناة “روسيا اليوم” فقد طالبت تركيا السعودية بالكشف عن أسماء المتهمين الخاضعين للمحاكمة في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، والإعلان عن طبيعة الاتهامات الموجهة إليهم، حيث قال رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون “نحث السعودية على أن تخبر العالم بهوية الأشخاص الذين تحاكمهم حاليا، وبأي تهم”.

وأعلنت النيابة العامة السعودية عن توجيه اتهامات رسمية بالتورط في القضية إلى 11 شخصا وطالبت بإعدام 5 منهم، كما تجري تحقيقات مع 10 أشخاص آخرين. لكن بعض الدول، وفي مقدمتها تركيا التي تجري تحقيقها الخاص في القضية، اتهمت السلطات السعودية بمحاولة حماية مسؤولين رفيعي المستوى متورطين بمقتل الصحفي على أيدي فريق أمني عقب دخوله مبنى قنصلية الرياض في اسطنبول.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *