الأخبارخارج الحدودمستجدات

تركيا.. زلزال بقوة 7 درجات يتسبب في مقتل 4 أشخاص وعدد من الجرحى

الخط :
إستمع للمقال

ذكرت مصادر تركية متطابقة أن 4 أشخاص على الأقل قتلوا جراء زلزال قوي ضرب، مساء اليوم الجمعة، مناطق شمال تركيا، بينما وصلت هزات أرضية شديدة إلى كل من سوريا والعراق ولبنان.

وأشارت ذات المصادر إلى أن سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، قال “إن عدد ضحايا الزلزال يبلغ حاليا 4 قتلى، بعد أن تحدثت في تقرير أولي عن سقوط مصابين فقط”.

وأوضحت المصادر أن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، ذكر أن مناطق شرق تركيا تعرضت لزلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، مشيرا إلى أنه وقع على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف المركز أن هزات ارتدادية جراء الزلزال طالت تقريبا كل أنحاء البلاد، مشيرا إلى أنها وصلت إلى سوريا والعراق وإسرائيل، كما لفت إلى أن عدد سكان المناطق التي تم فيها الشعور بتداعيات الزلزال يبلغ 120 مليون نسمة.

بدورها، أفادت مصادر محلية، بأن هزات أرضية قوية ضربت شمال العراق، وجميع مدن شمال سوريا وبعض المناطق الأخرى في البلاد، ووصلت الارتدادات إلى العاصمة دمشق، وقالت وسائل إعلام سورية، إن هزات أرضية طالت كلا من محافظات دير الزور والحسكة وحلب وريف دمشق، وأوردت وسائل إعلام محلية لبنانية، أن السكان في مدينتي بيروت وطرابلس شعروا أيضا بالزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى