الأخبارمجتمعمستجدات

تسجيل أزيد من 1,6 ملايين من العمال غير الأجراء بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الخط :
إستمع للمقال

بلغ إلى غاية فاتح أبريل 2022، ما مجموعه مليون و641 ألف و557 من العمال غير الأجراء المسجلين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأبرز المدير العام لصندوق الضمان الإجتماعي، حسن بوبريك، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم تقدم أشغال مشروع تعميم الحماية الاجتماعية بالنسبة للعمال غير الأجراء، أنه من بين إجمالي الفئات السكانية المعنية، والذين يقدر عددهم بأزيد من 3,2 مليون شخص، تم تسجيل مليون و641 ألفا و557 شخصا من العمال غير الأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذه الندوة الصحفية تهدف إلى التواصل مع وسائل الإعلام والصحافة ومن خلالها مع الرأي العام لإعطاء تقدم أشغال هذا المشروع، الذي تم إطلاقه منذ أربعة أشهر، في إطار الورش الكبير الخاص بتعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس.

وأضاف بوبريك أن عملية تعميم التغطية الاجتماعية على العمال غير الأجراء، ستكتمل عند متم شهر ماي، وابتداء من شهر يوليوز سيشمل تعميم التغطية الصحية الأشخاص الذين يستفيدون من نظام المساعدة الطبية (راميد)، مبرزا أن الهدف يكمن في الانتهاء من تعميم التغطية الصحية في نهاية سنة 2022، للمرور بعدها خلال سنة 2023 إلى تعميم التعويضات العائلية، ثم العمل على تعميم التقاعد خلال 2024-2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى