16:30 - 11 فبراير 2019

تعيين 130 شخصا لمعالجة طلبات الحصول على المعلومات

برلمان.كوم-ر.ش

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مسؤوليها، إلى تعيين 130 شخصا سيتكلفون بمعالجة طلبات الحصول على المعلومات بالمصالح المركزية واللاممركزة، وذلك قبل الشروع في تطبيق قانون دخول إصلاع المعلومة حيز التنفيد في 12 مارس المقبل.

وأفادت مذكرة وزارية وقعها الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية يوسف بلقاسمي ووجهها إلى المصالح المركزية والجهوية والإقليمية، وتوصل “برلمان.كوم” بنسخة منها، أن هذا الإجراء يأتي تطبيقا لأحكام الفصل 27 من دستور 2011 الذي ينص على حق المواطنات والمواطنين في الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية والمؤسسات المنتخبة والهيئات المكلفة بمهام المرفق العام.

وكآخر أجل للتقديم لمهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات، حددت الوزارة يوم 22 فبراير الجاري آخر موعد لهذا الإجراء، بحيث سيتم إعلان الأسماء نهاية الشهر الجاري، على البوابة الإلكترونية للوزارة والمواقع الإلكترونية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو على صفحاتها الإلكترونية.

وأشارت ذات المذكرة الوزارية إلى أن الأشخاص الذين ستعهد إليهم مهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات سيعفون من واجب كتمان السر المهني المنصوص عليه في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، طبقا لأحكام المادة 12 من القانون رقم 31.13 .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *