17:44 - 4 سبتمبر 2019

تفاصيل اعتقال أحد أعضاء حساب “حمزة مون بيبي” والتحقيق مع بطمة وسكينة “كلامور”

برلمان.كوم

كشف فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، تفاصيل اعتقال أحد أعضاء شبكة حساب “حمزة مون بيبي”، المعروف باسم “أسامة”، والذي يقوم وفق الفيديو بقرصنة حسابات الفنانين “الواتساب” و”الانستغرام”، وبعدها يرسلها إلى ممتكلي الحساب المذكور الذين يقومون بابتزاز شخصيات معروفة مقابل المال.

وذكر الفيديو أن الشرطة العلمية تتبعت المسمى “أسامة”، وتمكنت من إلقاء القبض عليه بمطار مراكش المنارة، بحوزته حاسوب، وهاتف يحتوي على “سكرينات” للأشخاص الذي قام باختراق حساباتهم، ووثائق تظهر تحويلات بنكية لمبالغ مالية كبيرة، موضحا أن عناصر الأمن احتفظت بحاسوب المسمى “أسامة” وهاتفه، ولازالت الأبحاث جارية للكشف عن أشخاص آخرين.

وفي شرحه لطريقة عمل شبكة، حساب “حمزة مون بيبي”، قال صاحب الفيديو “عندما يرغب الحساب في ابتزاز أحد الأشخاص، فإنه يرسل مجموعة من المعلومات الشخصية للمسمى “أسامة” وهذا الأخير يقوم بقرصنة حسابه ونشر معلوماته السرية في الحساب أو أخد أموال مقابل عدم نشرها”.

وأورد الفيديو أن الإعلامي السيمو بن البشير والبلوغر المعروفة باسم “سكينة كلامور” والفنانة دنيا باطمة، وأختها ابتسام باطمة، المتورطون في القضية، تبرأوا من الحساب بعد أن كانو يدافعون عنه ويؤكون مصداقيته، مشيرا إلى أن الأمن استدعوا “سكينة كلامور”، للتحقيق وهي حاليا ممنوعة من السفر وأنكرت أية علاقة قد تجمعها بأصحاب الحساب.

وأوضح ذات المصدر، نقلا عن سكينة “كلامور” أن دنيا بطمة التي استدعاها الأمن للتحقيق، كانت من ضمن الأشخاص الذين تم ابتزازهم وقامت بتقديم أموال طائلة لأصحاب الحساب وقدمت لهم ملفات لفنانين مقابل إسكاتهم، ومنذ تلك اللحظة أصبحت من المدافعين عن الحساب، مشيرا في ذات السياق إلى أن أموال باطمة اشترى بها أصحاب الحساب تقنيات جديدة من أجل تطوير تقنيات القرصنة وبالتالي ابتزاز عدد أكبر من الشخصيات.

ودعا، صاحب الفيديو، الإعلامي سيمو بن البشير إلى الدخول لأرض الوطن من أجل التحقيق معه لمعرفة ما إذا كانت له علاقة بالموضوع، مؤكدا مقابل ذلك ثبوت تورطه في عملية تسريب صور للإعلامية مريم سعيد والتي كانت قد أدت إلى إفشال زواجها”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *