إقتصادالأخبارمستجدات

تقرير دولي يصنف المغرب في المركز الرابع إفريقيا لجذب الاستثمارات الأجنبية

الخط :
إستمع للمقال

صنفت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد” المغرب في المرتبة الرابعة إفريقيا لأكثر دول القارة السمراء جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وكشفت المنظمة، في تقريرها السنوي، أن المغرب “مستمر في الاستفادة من الأداء الاقتصادي المستقر نسبيا، إضافة إلى الاقتصاد المتنوع الذي يجذب الاستثمار الأجنبي في مجالات التمويل والطاقة المتجددة والبنية التحتية وصناعة السيارات”.

وأوضحت المنظمة الأممية أن أكبر استثمار أنجز في السنة الماضية في المغرب هو الاستحواذ على 53 في المائة المتبقية من شركة “سَهام”، أكبر شركة تأمين في المغرب، من قبل شركة سانلام الجنوب إفريقية مقابل 1 مليار دولار.

وأبرزت أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمغرب ارتفعت بـ36 في المائة لتصل إلى 3.6 مليارات دولار خلال السنة الماضية، مقابل 2.7 مليار دولار سنة 2017، بفضل الاستثمارات المهمة في قطاعي التمويل والسيارات.

واحتلت مصر المرتبة الأولى إفريقيا في هذا الترتيب باستقطاب 6.8 مليارات دولار، مقابل 7.4 مليارات درهم سنة 2017، وجاءت جنوب إفريقيا في المرتبة الثانية بـ5.3 مليارات دولار مقابل ملياري دولار سنة 2017، في حين حلت الكونغو في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى