الأخبارخارج الحدودمستجدات

تقرير فرنسي يحذر من خلل أمني يهدد تنظيم بطولة ”أولمبياد باريس 2024″

الخط :
إستمع للمقال

حذر تقرير لأعضاء من البرلمان الفرنسي، من النقص الفادح في نظام الحماية خلال البطولة الأولمبية والبارالمبية “باريس 2024، إثر نقص عدد الأمنيين المكلفين بمرافقة المشاهير طيلة الحدث.

وبحسب ما نقله موقع ”العربي الجديد” الإخباري، عن موقع راديو “أر أم سي سبورت” الفرنسي الذي نشر التقرير المذكور يوم أمس السبت، فإن فرنسا تواجه صعوبات تنظيمية خلال تحضيراتها لهذه البطولة، مشيرا إلى أن تأمين هذا الحدث يتطلب فريقا أمنيا يتراوح عدده بين 22 و33 ألف رجل أمن، لكن المؤسسات المتعاقدة لتأمين أولمبياد باريس تكتفي لحد الساعة بعدد ضئيل لا يتجاوز 4500 رجل أمن.

وأورد المصدر، أن سبب نقص التنظيم الأمني في هذه البطولة “يعود لقيمة المصاريف الكبيرة التي يجب توفيرها لتأمين حدث عالمي مماثل، وهذا ما يؤرق اللجنة المنظمة ويقلق اللجنة الأولمبية في ظل المشكلات الاقتصادية التي تعانيها فرنسا متأثرة بالحرب الروسية الأوكرانية”.

وتابع المصدر ذاته، أن هذا المشكل الأمني “يعزى أيضا لمجموعة من المشكلات التي تطارد تنظيم الأولمبياد، بينما يخشى عشاق الرياضات الأولمبية من تكرر حادثة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، حيث لم يتمكن الآلاف من مشجعي ليفربول بلوغ مدرجات ملعب فرنسا رغم امتلاكهم التذاكر”.

ولفت المصدر، إلى أن الحكومة الفرنسية من المرتقب أن توافق على إدماج بعض رجال الشرطة وأمنيين من مختلف الأسلاك لتعويض الخلل الفادح وتأمين سلامة الضيوف العالميين، وهو ما قد يتسبب في غياب التوازن الأمني بفرنسا طيلة فترة المنافسات.

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، قد كشفت أن هذه البطولة ستنظم بفرنسا من 26 يوليوز إلى غاية غشت 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى