الأخباررياضةمستجدات

تكريم نور الدين النيبت ضمن عمالقة الكرة الإفريقية

الخط :
إستمع للمقال

تم مساء أمس السبت، بنواكشوط، تكريم اللاعب الدولي المغربي السابق نور الدين النيبت، من طرف الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

وجاء تكريم النيبت، العميد السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، على مسيرته الكروية الحافلة، على الصعيدين الوطني والدولي، خلال حفل أقامته الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بمناسبة الدورة الرابعة للحفل السنوي لتوزيع جوائزها برسم الموسم الكروي (2016-2017)، الذي حضره رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، والسيد مولود أجف ممثلا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هانى أبوريدة، ونظيره الكونغولي، ونائب رئيس الاتحاد السنغالي للعبة.

ونوه النيبت، الذي سبق أن تم تكريمه في مناسبات عدة، خاصة في الإمارات العربية المتحدة، وكوت ديفوار، بالجهود التي ما فتئت تبذلها الاتحادية الموريتانية لكرة القدم على مختلف الأصعدة (بنيات تحتية، تكوين..) للنهوض بهذه اللعبة، مضيفا أن هذه الجهود بدأت تؤتي أكلها في الآونة الأخيرة.

كما تم بالمناسبة تكريم عدد من نجوم كرة القدم الإفريقية، ومن بينهم الدولي الإيفواري السابق ديدي دروغبا، والكامروني جريمي نجيتاب، والمصري حازم إمام، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الموريتانيين القدامى والمسيرين الذين أسدوا خدمات جليلة لكرة القدم الموريتانية.

وجرى في ختام الحفل، الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية وممثلو السلك الدبلوماسي وشخصيات من عالم الرياضة والسياسة والأعمال والثقافة والفن ووسائل الإعلام المحلية والدولية، تسليم الجوائز للمتوجين بها، التي شملت، على الخصوص، أفضل لاعب محلي وأفضل هداف وأفضل لاعب صاعد وأفضل لاعب موريتاني محترف بالخارج وجائزة أفضل مدرب وأجمل هدف وأفضل تشكيلة للموسم الماضي.

يشار إلى أن “رياضة لايف” سبق وأن نشر الخميس الماضي خبر تكليف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم, للاعب السابق والعضو الجامعي الخالي النيبت، بحضور اجتماع المكتب التنفيذي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط, الذي سيخصص لمناقشة استعدادات المنتخبات الإفريقية الخمسة التي ضمنت بطاقة التأهل للمونديال ويتعلق الأمر بكل من المغرب ومصر وتونس ونيجيريا والسينغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى