23:40 - 20 أبريل 2021

توجيه تهمة الإهمال والإخلال بواجب العمل لـ 23 شخصا على خلفية حادث قطار خرج عن القضبان في مصر

برلمان.كوم-ه.ب

أمرت النيابة العامة في مصر، بتوقيف 23 شخصا على خلفية مقتل 23 من ركاب قطار، بعد خروج عدد من عرباته عن القضبان وانقلابها شرق القاهرة الأحد الماضي، ووجهت لهم تهمة الإهمال والإخلال بواجب العمل.

وذكرت النيابة العامة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه “تم توقيف 23 متهما في الحادث، من ضمنهم قائد القطار، ومساعده، وعدد من الفنيين، والمهندسين، والمسؤولين عن الصيانة، وعاملين بمحطة للقطار.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فقد تم استدعاء رئيس “الهيئة القومية لسكك حديد مصر” لسماع أقواله، هو الآخر، عقب الحادث الذي أثار هلع المواطنين المصريين.

وأشارت النيابة، إلى أن قرار توقيف هؤلاء، كان ناشئا عن إهمالهم، وعدم مراعاتهم للقوانين، والقرارات، واللوائح، والأنظمة نتيجة إخلالهم إخلالا جسيما بما تفرضه عليهم أصول وظائفهم، وتسببهم بغير عمد في حصول حادث لإحدى وسائل النقل العامة البرية.

هذا، وأمر النائب العام المصري حمادة الصاوي، بإخلاء سبيل كل من مدير عام صيانة البنية الأساسية، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات، إذا سدد الأول ضمانا ماليا قدره 100 ألف جنيه أي ما يعادل (57 ألف درهم مغربي)، وسدد الثاني ضمانا ماليا قدره 50 ألف جنيه أي ما يفوق (28 ألف درهم مغربي)، وإلا يستمر حبسهما.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *