الأخبارسياسةمستجدات

توقيع ثلاث اتفاقيات بين المغرب والسنغال بمدينة الداخلة

الخط :
إستمع للمقال

وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته السنغالية أيساتا تال سال على مجموعة من الاتفاقيات الثنائية تروم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

ومن بين المجالات التي تضمنتها الاتفاقيات، تعزيز البلدين لعلاقاتهما الثنائية في مجالات التكنولوجيا والتواصل، واتفاقية أخرى لتعزيز أوجه التعاون في مجال الطيران المدني.

وتطرق بوريطة، مع نظيرته السنغالية، إلى أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددين على أواصر الأخوة والتعاون التي تجمع المغرب والسنغال.

وكان المسؤولان قد أشرفا، صباح اليوم، على افتتاح قنصلية عامة للسنغال بمدينة الداخلة، في إطار الدبلوماسية التي تنهجها المملكة المغربية لدعم مخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية.

ويأتي افتتاح قنصلية بالداخلة، بعدما عبر الرئيس السنغالي عن دعمه للمغرب خلال أزمة معبر الكركرات، وإشادته بالتدخل المغربي لإعادة الحركة الطبيعية في المعبر الحدودي مع موريتانيا، حيث وجه آنذاك رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، عبر فيها عن دعمه للمغرب “في الدفاع عن حقوقه المشروعة”، وأشاد فيها بـ”حس الرزانة، وضبط النفس، الذي أبانت عنه المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى