الأخبارخارج الحدودمستجدات

تونسيون وأفارقة يحتجون أمام سفارة تونس بباريس للتنديد بعنصرية قيس سعيّد

الخط :
إستمع للمقال

تتواصل ردود الأفعال القوية تجاه تصريحات الرئيس التونسي المنقلب على الدستور قيس سعيّد، حيث نظمت يوم أمس السبت بالقرب من السفارة التونسية في باريس، وقفة احتجاجية، تضم مواطنين تونسيين وآخرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، للتنديد بعنصرية سعيّد.

ووفقا لما نقله موقع إذاعة ”موزاييك إف إم” التونسية، وصف با ديمبا، وهو عضو في “تنسيقية سان بابييه”، وهي إحدى الجمعيات المنظمة إلى جانب منظمات المجتمع المدني التونسية، ما يحدث في تونس حاليا بـ “الخطير جدا”.

وبحسب ذات المصدر، تساءلت المواطنة من ساحل العاج شارلين زاهونا، والتي كانت تعيش سابقا بتونس “هل نسي قيس سعيّد أن تونس في إفريقيا؟”، مضيفة: “لدي أربع صديقات هناك يلازمن منازلهن ولا يجرؤن على الخروج خوفا من التعرض لهجوم، الوضع كان صعبا وازداد سوءا عقب تصريحات الرئيس قيس سعيّد”.

وذكر المصدر، أن المسؤول في جمعية مواطني ساحل العاج في تونس أونج سيري سوكا الذي عاد إلى أبيدجان هذا الأسبوع، أكد أن تونس أصبحت سجنا مفتوحا للمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، الذي أغرق البلاد في أزمة سياسية واقتصادية خانقة، قد تلفظ بتصريحات عنصرية، اعتبر فيها أن ”وجود مهاجرين من دول إفريقية في تونس يشكل مصدر عنف وجرائم ويندرج ضمن مخطط إجرامي لتغيير التركيبة الديمغرافية للبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى