الأخبارخارج الحدودمستجدات

تونس.. اتحاد الشغل يحذر سعيد من ثورة شعبية والسلطات تحدد موعد الدور الثاني للانتخابات

الخط :
إستمع للمقال

بعد احتجاجات عارمة شهدتها تونس يوم أمس السبت في الذكرى الـ12 لثورة الياسمين، كشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في البلاد، يومه الأحد أن الدور الثاني للانتخابات التشريعية المبكرة سيجرى بعد أسبوعين.

وذكرت الهيئة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام دولية، ضمن مؤتمر صحفي أن حملة الدعاية لهذه الانتخابات ستبدأ غدا الإثنين، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي حذر فيه الاتحاد العام التونسي للشغل الرئيس المنقلب على الدستور قيس سعيّد من ثورة شعبية وشيكة إثر تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأفاد رئيس هيئة الانتخابات التونسية فاروق بوعسكر، أن “الدور الثاني للانتخابات سيجرى يوم 29 يناير الجاري، وستستمر الحملة الانتخابية من الغد وحتى يوم الـ27، على أن يكون السبت 28 من الشهر الجاري يوم الصمت الانتخابي”.

وأبرز المصدر، أن الإعلان عن النتائج الأولية سيكون مطلع شهر فبراير المقبل، والنتائج النهائية للدور الثاني ستكون إثر انقضاء الطعون في أجل لا يتجاوز يوم السبت 4 مارس المقبل.

ويأتي هذا وسط المطالب الملحة لعدد من الأحزاب والقوى السياسية المعارضة برحيل الرئيس قيس سعيّد، وإقامة انتخابات رئاسية مبكرة، لإنقاذ البلاد من الحكم الاستبدادي لهذا الأخير، الذي يسير بالبلاد نحو الهاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى