تونس.. هذه أبرز بنود مبادرة اتحاد الشغل لإخراج البلاد من الأزمة – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

15:06 - 4 مايو 2023

تونس.. هذه أبرز بنود مبادرة اتحاد الشغل لإخراج البلاد من الأزمة

برلمان.كوم

كشف رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الخمييس، عن أبرز بنود مبادرة الحوار الوطني التي دعا إليها الاتحاد التونسي للشغل أكبر منظمة نقابية في البلاد، والتي صاغها بتنسيق مع رابطة حقوق الإنسان، وهيئة المحامين ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وقال بسام الطريفي في تصريح أدلى به لإذاعة “شمس fm” التونسية، إن “المبادرة شبه جاهزة وننتظر التوقيت المناسب للإعلان عنها”، مضيفا أن المبادرة تقدم حلولا تشاركية لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وتابع ذات المتحدث: “نأمل أن يطّلع الرئيس قيس سعيّد عليها قبل إصدار موقف منها”.

وأوضح الطريفي أن الخطوط الكبرى للمبادرة تتمثل أساساً في تنقية المناخ السياسي بشكل عاجل عبر تشكيل فريق حكومي جديد، وإلغاء المرسوم 54، وتشكيل المحكمة الدستورية، وإنهاء مهام هيئة الانتخابات واستبدالها بهيئة مستقلة، والذهاب إلى انتخابات رئاسية في 2024.

ودعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين، وإيقاف المحاكمات ضد الصحافيين والمدونين.

جدير بالذكر، أن نور الدين الطبوبي، الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، راسل الرئيس الانقلابي قيس سعيّد في وقت سابق، ودعاه إلى الابتعاد عن التفرّد بالرأي والقبول بالحوار كسبيل وحيد لحل مشاكل البلاد.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *