استمعوا لبرلمان راديو

11:40 - 11 مارس 2021

ثلاثة أمور يسمح لمن تلقى لقاح كورونا القيام بها!

برلمان.كوم- ج-ط

أعلنت المراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية “سي دي سي” (CDC) عن الأمور التي يسمح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” القيام بها.

وقالت المراكز الأميركية إن هذه هي المجموعة الأولى من توصيات الصحة العامة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، وسيتم تحديث هذه الإرشادات وتوسيع نطاقها بناء على مستوى الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا المستجد واسمه العلمي “سارس كوف2″، ونسبة السكان الذين تم تطعيمهم بالكامل، والمعارف سريعة التطور حول لقاحات كورونا.

وحسب ما أفاد موقع “الجزيرة.نت”، فقد قالت المراكز إنه لأغراض هذه الإرشادات يُعتبر “الأشخاص مُلقحين بالكامل، ضد كوفيد-19 في الحالات التالية، بعد أسبوعين من تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح “فايزر-بيونتك”، وكذلك الجرعة الثانية من لقاح “مودرنا”، وتلقيهم أيضا جرعة واحدة من لقاح “جونسون آند جونسون”.

ويمكن للأشخاص الملقحين بالكامل زيارة أشخاص آخرين تم تطعيمهم بالكامل في الداخل (يعني في أماكن داخلية: بيوت، شقق، غرف..) دون ارتداء أقنعة أو الحفاظ على مسافات جسدية. والقيام بزيارة مع أشخاص غير محصنين من أسرة واحدة معرضين لخطر منخفض للإصابة بمرض كوفيد-19 الوخيم، في الداخل دون ارتداء أقنعة أو تباعد جسدي.

وليس على الشخص الملقح بالكامل إذا تعرض لفيروس كورونا (مثلا اختلط بشخص تأكدت إصابته) الخضوع للحجر الصحي، شريطة عدم ظهور أعراض عليه.

وبالمقابل قالت المراكز الأميركية إنه في الوقت الحالي، يجب على الأشخاص الملقحين بالكامل الاستمرار في اتخاذ الاحتياطات في الأماكن العامة، مثل ارتداء قناع مجهز جيدا، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافة الجسدية.

والالتزام بتدابير الوقاية الأخرى عند زيارة الأشخاص غير الملقحين المعرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض كوفيد-19، الشديد أو الذين لديهم فرد غير مُلقح معرض لخطر كبير للإصابة بكوفيد-19 الشديد. وارتداء أقنعة، والحفاظ على المسافة، وممارسة تدابير الوقاية الأخرى عند الزيارة مع أشخاص غير محصنين من أسر متعددة (يعني أسر مختلفة، ليسوا من أسرة واحدة). وتجنب التجمعات المتوسطة والكبيرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *