الأخبارمجتمعمستجدات

جامعة الصحة تطالب آيت الطالب بإنصاف الممرضين ذوي تكوين سنتين ورفع التهميش عنهم

الخط :
إستمع للمقال

أكدت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على ضرورة تسريع تسوية ملف الممرضين ذوي تكوين سنتين المعروفين بـ”شيوخ الممرضين” الذين طالهم “التهميش والإقصاء”. مشددة على أن الأطر الصحية متشبثة بالاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة والنهوض بأوضاع القطاع”.

وأبرزت النقابة في طلب موجه لوزير الصحة خالد آيت الطالب أن مكتبها الجامعي سبق وأن أكد على هذا الملف في اجتماعه المنعقد يوم السبت فاتح ماي 2021 تجديد “مطالبته بتفعيل النتائج الجزئية للحوار الاجتماعي القطاعي، واستئنافه لحل باقي الملفات المطلبية، وفق سقف زمني واضح.

وسجلت النقابة بكل أسف “أنه ولحد الآن لم نطلع على أي جواب لوزارة المالية وإصلاح الإدارة حول مخرجات الحوار الذي راجع ووقع فيه ممثلو جامعتنا على مسودة مشروع مرسوم تكميلي لمرسوم 2_17_535، أيام 2و7\04\2021 لتوفير الإطار القانوني لإنصاف هذه الفئة من نساء ورجال الصحة ضحايا الأنظمة المجحفة لسنوات 1993\2005\2017”.

ودعت الجامعة الوطنية للصحة خالد آيت الطالب بتزويدها بمستجدات تسوية ملف الممرضين ذوي تكوين سنتين، وفي حال عدم توفر ذلك، تضيف النقابة، تجديد التدخل لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة للإسراع بالتأشير على مشروع المرسوم الخاص بهذه الفئة وفق مخرجات حوار يوم 12\11\2020 والذي تم التوافق عليها بين وزارة الصحة والشركاء الاجتماعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى