جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تعقد أول اجتماع لخلية اليقظة والتحسيس ضد التحرش

استمعوا لبرلمان راديو

9:13 - 7 يناير 2022

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تعقد أول اجتماع لخلية اليقظة والتحسيس ضد التحرش

برلمان.كوم

عقدت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، يوم أمس الخميس، أول اجتماع للجنة اليقظة والتحسيس ضد التمادي والتحرش، وذلك بهدف تفعيل أدوارها وإخراجها إلى أرض الوجود.

وتميز اجتماع الخلية، الذي ترأسه حسن السهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل، بمشاركة كل من المستشار القانوني للجامعة ومعه وسيطة الجامعة، إلى جانب باقي أعضاء اللجنة المشكلة للخلية.

هذا وتم خلال اجتماع الخلية، الذي يعد الأول من نوعه، العمل على تنزيل خطة عمل وكذا إعداد النظام الداخلي للجنة وميثاق الأخلاق.

وفي تصريح له على هامش انعقاد اجتماع خلية اليقظة والتحسيس ضد التحرش داخل الوسط الجامعي، أكد الدكتور حسن سهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل، أن هذه الخلية هي بنية إدارية كباقي البنيات الإدارية الأخرى، “وظيفتها خلق التواصل الإيجابي بين مكونات الجامعة، وليس هناك أي تطاول على اختصاص الجهاز القضائي الذي يبقى مختصًا بتحريك المتابعة القضائية بناءً على شكايات المعنيين بالأمر وباتباع المساطر القانونية المعمول بها”.

وحول الضجة التي صاحبت اعتقال أساتذة جامعيين متورطين في قضايا تحرش جنسي وابتزاز للطالبات، كشف الدكتور حسن سهبي أن “ما تعرفه الجامعة المغربية من مخاض ومشاكل سلوكية معزولة لا تشكل سوى استثناء من القاعدة، إذ لا تشكل حالات التحرش والابتزاز سوى نسبة ضئيلة ومحدودة ولا تعكس الوجه المشرف والحقيقي للجامعة المغربية التي كونت أطرا عالية مكنت من مواكبة ازدهار المملكة المغربية” يقول رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *