الأخبارخارج الحدودمستجدات

جبهة الخلاص تتهم ميليشيات الرئيس المنقلب على الدستور قيس سعيّد بالتهجم عليها

الخط :
إستمع للمقال

اتهمت جبهة الخلاص التونسية اليوم الأحد ميليشيات الرئيس التونسي المنقلب على الدستور قيس سعيد، بالتهجم على اجتماعها العام في منطقة المنيهلة بمكان الإقامة السابق للرئيس، مؤكدة أن ذلك يهدد حرية العمل السياسي والحق في حرية الاجتماع والتعبير.

وأفادت الجبهة المذكورة ضمن بيان لها، وفقا لما نقلته تقارير صحفية، أنه ”على الرغم من محاولات السلطة السياسية منع الاجتماع بمنطقة المنيهلة، نجحت الجبهة في عقد اجتماع جماهيري وتبليغ رسالتها السياسية في مقاومة الانقلاب”.

ويأتي هذا، في الوقت الذي تستعتد فيه جبهة الخلاص التي تضم أحزابا سياسية وشخصيات معارضة لنظام الرئيس قيس سعيد، لتنظيم مسيرة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس يوم 14 يناير الجاري، وهو ما يتزامن مع ذكرى سقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، وذلك للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإقالة سعيد.

وكانت الانتخابات التي نظمت بتونس خلال شهر دجنبر الماضي قد عرفت مشاركة ضعيفة جدا، إذ بلغت نسبتها 11.22 بالمئة، حيث أكدت مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية المعارضة، من بينها جبهة الخلاص على رفضها لذلك، داعية سعيد إلى الاستقالة من منصبه وتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى