22:41 - 28 سبتمبر 2018

جديد الصحف: اعتقال عسكريين بسبب استدعاءات مزورة تحمل توقيعات مسؤولين كبار

برلمانكم

تعددت المواضيع التي تناولتها الصحف المغربية الصادرة في عددها لنهاية الأسبوع الجاري، منها: اعتقال عسكريين بسبب استدعاءات مزورة تحمل توقيع مسؤولين كبار؛ و1895 مغربيا معتقلا بفرنسا؛ 10 سنوات لرئيس جماعة زور صفقة.

المساء: اعتقال عسكريين بسبب استدعاءات مزورة تحمل توقيع مسؤولين كبار

وأفادت اليومية أن عناصر الدرك الملكي بسلا، أوقفت عسكريين اثنين بعد أن كشفت التحريات أنهما وراء عشرات الاستدعاءات المزورة التي سلمت لعدد من الراغبين في الولوج لأسلاك الأمن والدرك والقوات المساعدة والقوات المسلحة.

وأوضحت أنه تم إخضاع نماذج من الاستدعاءات المزورة التي ضبطت للفحص، مع الاعتماد على عدد من المعلومات التي تم تجميعها من طرف بعض الضحايا، ليتأكد وجود شبكة تقوم بتزوير عدد من الوثائق على أساس أنها صادرة من مصالح رسمية تابعة لمؤسسات أمنية وعسكرية، تحمل توقيع مسؤولين كبار.

الأخبار: بلاغ الأمانة العامة يقسم قادة “البيجيدي”

وأفاد المنبر أن بن كيران، كان وراء البلاغ الأخير الذي هاجم فيه حزب العدالة والتنمية، الوزير التجمعي الطالبي العالمي.

وأورد أن تيار التمديد استغل عقد الأمانة العامة بدون العثماني الذي يتواجد في نيويورك، ليؤثر على توجه بلاغها تجاه حليف في الأغلبية.

وزادت اليومية، أن لمسات عبد العزيز أفتاتي الملتحق حديثا بالأمانة العامة، وإدريس الأزمي وسليمان العمراني، كانت واضحة، في حين كان الوزير الرباح وجميلة المصلي وبسيمة الحقاوي، ضد التصعيد.

الأحداث المغربية: 1895 مغربيا معتقلا بفرنسا

وجاء في مضمون الخبر أن 1895 هو عدد المغاربة من مزدوجي الجنسية القابعين حاليا في السجون الفرنسية.

وأضافت الجريدة أن الإعلان هذا الرقم جاء ردا من قبل وزيرة العدل الفرنسية، على سؤال لنائب فرنسي من الحزب الاشتراكي.

وحسب المعطيات التي قدمتها الوزيرة، بحسب المنبر، فإن الجزائريين مزدوجي الجنسية يأتون في مقدمة السجناء بـ2000 سجين، متبوعين بالمغاربة وفي المرتبة الثالثة يأتي التونسيون.

الصباح: عشر سنوات لرئيس جماعة زور صفقة

وجاء في اليومية الورقية أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة جرائم الأموال بمراكش، أدانت، أمس الخميس، الرئيس السابق لجماعة انكا بدائرة كزولة، بإقليم أسفي، بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قيمتها عشرون ألف درهم وتعويضا للمطالب بالحق المدني قدره 30 مليونا.

وجاء الحكم بعد متابعة الرئيس وآخرين بمنح وصولات بالأداء لفائدة ملف من قبل النياية العامة، يتعلق بمنح وصولات لمقاول، ليتضح في آخر المطاف، أن تلك الوصولات مزورة، وأن عقد كراء السوق الأسبوعي كان مزورا أيضا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *