الأخبارخارج الحدودمستجدات

جزائريون يوجهون رسائل قوية إلى تبون وينبهون إلى افتقار بيوتهم للغاز الذي يقدمه لفرنسا (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

وجه مواطنون جزائريون رسائل قوية إلى الرئيس الصوري للبلاد عبد المجيد تبون، بشأن افتقار بيوتهم للغاز، جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ويأتي هذا، في الوقت الذي يستغل فيه النظام العسكري الجزائري، أزمة الطاقة على المستوى الدولي بسبب استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لعرض الغاز الذي لا يستفيد منه الجزائريين على فرنسا مقابل الحصول على السلاح.

وفي رسالة مؤثرة، ضمن شريط فيديو، نبهت طفلة جزائرية إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها البلاد في ظل حكم الجنرالات، مشيرة إلى انقطاع الكهرباء وغياب الغاز عن المنازل، فضلا عن تردي خدمات البنية التحتية.

وخاطبت الطفلة ذاتها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قائلة: ”تعرفوا غير تتكلموا، متعرفوش تصلحوا الطريق، كاع ما وفرتوا حتى حاجة، يا تبون تقول لينا أنا صنعت ليهم ونبي ليهم، وهادي علاش ما قمت بها”، في إشارة منها إلى الأوضاع المزرية التي تعيش فيها البلاد.

وتابعت الطفلة الجزائرية في رسالتها لتبون: ”عطيني حقي، اصنعلي الطريق وخليني نلعب”، فيما اشتكى مواطن آخر في ذات السياق من تأخر وصول الغاز إلى منازل الجزائريين، منهبا إلى أن الغاز الجزائري يصل إلى إيطاليا قبل أن يصل إلى بيوت المواطنين.

وأشار المتحدث، إلى أن الجزائر تتحكم فيها مجموعة من العصابات، التي تقف وراء أزمة ندرة المواد الغذائية والمواد الطاقية، مثل ”عصابات الحليب والزيت والغاز”، التي لا يستطيع الرئيس عبد المجيد تبون مواجهتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى