استمعوا لبرلمان راديو

23:30 - 19 أكتوبر 2021

جزر الكناري.. بركان لابالما يدمر 760 هكتار و1900 من المباني

برلمان.كوم محمد طماوي

 اجتاحت حمم بركان كومبري بييخا، التى اندلعت منذ شهر فى جزيرة لا بالما فى جزر الكناري، أحياء باكملها ودمرت حوالي 760 هكتارا و 1900 مبنى، حسب ماتداولته مجموعة من وسائل الإعلام. 

وأفاد نفس المصدر أن  أكثر من 4500 تلميذ وحوالي 600 مدرس من وادي الأريضان في لا بالما تمكنوا من العودة إلى مؤسساتهم التعليمية يوم الاثنين، في حين ظلت الجزيرة تراقب تطور تدفقات الحمم البركانية، التي دخلت مرحلة من الاستقرار والبطء.

كما أضافت أن النشاط الزلزالي انخفض فى جزيرة لا بالما بشكل طفيف منذ منتصف الليل الماضى مقارنة بالأيام السابقة حيث سجلت 14 هزة  أرضية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لبيانات المعهد الجغرافي الوطني فيما وقعت معظم الهزات ال 14 المسجلة منذ منتصف الليل، فى فوينكاليينتى وثلاثة فقط فى مازو .

وفى يومي الاثنين والسبت وقع زلزال بلغت قوته 4.6 درجة فى مازو وهو حتى الان الزلزال الذى بلغت قوته أعلى درجة منذ اندلاع بركان كومبري بييخا . 

وخلص المصدر بالقول بأن مطار لا بالما ظل يعمل يوم الثلاثاء، ولكن رغم ذلك سجل تأخيرا في رحلتين داخليتين تربطان الجزيرة بتينيريفى شمالا، وإلغاء رحلة من قبل Easyjet قادمة من برلين بسبب تأثير سحابة الرماد البركاني

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *