استمعوا لبرلمان راديو

13:58 - 23 يونيو 2021

جلسة عاجلة للبرلمان العربي السبت المقبل للرد على قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب

برلمان.كوم

قرر البرلمان العربي عقد السبت المقبل بالقاهرة، جلسة طارئة لمناقشة القرار الأخير الذي أصدره البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية.

وبهذا الخصوص، قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي عل هامش الاجتماعات التحضيرية لهذه الجلسة إنها تأتي انطلاقا من قيام البرلمان العربي بمسؤوليته القومية في التضامن مع المملكة المغربية وتأييدها في مواجهة هذه الأزمة، التي أقحم البرلمان الأوروبي نفسه فيها دون أي مبرر.

وأضاف العسومي، أن البرلمان العربي ”طالب نظيره الأوروبي قبل صدور هذا القرار بعدم التدخل في هذه الأزمة والدعوة إلى حلها في الإطار الثنائي بين المملكة المغربية واسبانيا”، مؤكدا أن “إصرار البرلمان الأوروبي على المضي قدما في مواقفه الاستفزازية بشأن القضايا العربية، وإصداره هذا القرار المرفوض جملة وتفصيلاً، بات يتطلب وقفة عربية جادة، ومن هنا جاء تخصيص جلسة لمناقشة هذا الأمر من كافة جوانبه”.

والجدير بالذكر، أن هذه الجلسة الطارئة، تأتي بعدما أصدر البرلمان الأوروبي في وقت سابق قرارا يتضمن اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة بشأن مشكل الهجرة التي وقع خلال الأسابيع الماضية بشمال المغرب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *