برلمان.كوم - جمال الدبوز مرشح لإدارة المسرح الكبير بالدار البيضاء
14:19 - 3 يوليو 2019

جمال الدبوز مرشح لإدارة المسرح الكبير بالدار البيضاء

برلمان.كوم-ياسين بن ساسي

كشفت مصادر موقع “برلمان. كوم” أنه من المرتقب أن تسير شركة الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز، أمور المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء، الذي شارفت الأشغال فيه على نهايتها.

وأوضحت مصادر “برلمان. كوم” أن اسم جمال الدبوز يتردد بقوة لاختياره مديرا للمسرح الكبير بالدار البيضاء أو عن طريق تبني شركته لتسيير أمور المسرح في إطار التدبير المفوض. واستغربت المصادر ذاتها من الطريقة التي تم بها اختيار الدبوز وشركته من أجل تدبير المسرح الكبير للبيضاء، وأيضا لعدم فسح المجال للأطر المغربية من أجل تقلد هذا المنصب.

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على الجهات المختصة فتح طلبات عروض لهذا المنصب، لكي تكون الأمور شفافة وديموقراطية، خصوصا وأن المغرب يعول كثيرا على هذه المعلمة الفنية التي تؤثث العاصمة الاقتصادية.

ويعد المسرح الكبير للدار البيضاء الذي يقع في قلب المنطقة التاريخية للحاضرة أحد أهم المركبات الثقافية بإفريقيا والعالم العربي، كما يعد فضاء متعدد الاستعمالات وقد خصص لجميع فنون الخشبة، ويمكن لهذا المركز الثقافي استقبال تظاهرات وعروض ثقافية وفنية من الحجم الدولي على طول السنة.

وساهم في هذا المشروع الذي سيرى النور نهاية شتنبر المقبل، حسب القائمين عليه، كل من وزارة الداخلية بـ 480 مليون درهم، وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بـ400 مليون درهم، والميزانية العامة للدولة بـ280 مليون درهم، وجماعة الدار البيضاء بـ180 مليون درهم، والمجلس الإقليمي للدار البيضاء بـ 100 مليون درهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *