استمعوا لبرلمان راديو

14:35 - 23 يونيو 2021

جمعيات المجتمع المدني بالحي الحسني تطالب المنتخبين في البرلمان بتقديم حصيلتهم في الولاية التشريعية

برلمان.كوم- ياسين بن ساسي

طالبت جمعيات المجتمع المدني بالحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، المنتخبين في مجلس النواب في المنطقة، بضرورة تقديم حصيلتهم الشخصية في الولاية التشريعية.

وأشارت الجمعيات في اجتماعها الأخير، إلى أنها ترفض ترشيح عناصر لاعلاقة لها بالحي الحسني، من حيث الازدياد والنشأة أو السكن أو النشاط المهني، لكي لا تتكرر تجرية انتخابات سنة 2016، بحيث تعذر على مدى 5 سنوات التواصل مع وكيلة أحد الأحزاب الفائزة.

وأكدت جمعيات المجتمع المدني، حرصها الشديد على مواصلة الحوار البناء مع السلطة المحلية والأحزاب السياسية، وباقي جمعيات وفعاليات المنطقة، من أجل تحقيق المطالب الرئيسية للمجتمع المدني وساكنة الحي الحسني، وفي مقدمتها ترشيح طاقات جديدة، قادرة على النهوض بالتنمية المحلية، وتحقيق تغيير جذري في مناهج تسيير الشأن المحلي، والقطع مع العناصر التي أبانت عن عجزها في التسيير وتقديم الإضافة، وتشجيع المواطنين على استرجاع الثقة في نبل العمل السياسي.

كما تجدد الجمعيات الطلب لمكتب مجلس مقاطعة الحي الحسني، بتقديم الحصيلة معززة بالأرقام حول ما أنجزه المجلس في ولايته الحالية، وحول المشاريع التي استطاع المكتب جلب تمويلها من مجالس الجهة والجماعة والعمالة.

يشار إلى أن عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، يمثلها في البرلمان، كل من أمينة ماء العينين وأحمد جودار عن حزب العدالة والتنمية، وعبد القادر بودراع عن حزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *