الأخبارسياسةمستجدات

جمعيات تونسية تدين تهجم قناة “الشروق” على المؤسسات المغربية

الخط :
إستمع للمقال

أدانت جمعيات وفعاليات المجتمع المدني المغربي بتونس، التهجم اللاأخلاقي والمنحط لقناة “الشروق” الجزائرية على المؤسسات المغربية.

وقالت هذه الجمعيات والفعاليات المدنية التي تشتغل في صفوف الجالية المغربية المقيمة بتونس، في بيان، إن ما بثته هذه القناة بـ”أسلوب بذيء ومنحط، هو عمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام”.

وأكدت كل من “ودادية العمال والتجار المغاربة بتونس”، و”جمعية الجالية المغربية المقيمة بتونس”، و”جمعية مبرة محمد الخامس”، و”جمعية المواطنين المغاربة القاطنين بولاية قفصة”، و”جمعية النهوض بالجالية المغربية بتونس”، و”جمعية الصداقة للجالية المغربية بتونس”، أن “كل مس بشخص ملكنا محمد السادس هو مس بشخص كل المغاربة داخل المغرب وخارجه”، محذرة من “مغبة التمادي في هذا الأسلوب المستفز”.

وأضافت أن “هذا العمل الأرعن الذي أريد به المس بثوابت المملكة وأحد رموزها السيادية، في شخص جلالة الملك محمد السادس، هو محاولة يائسة للإساءة إلى مشاعر الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري”.

وأكدت استمرارها في الدفاع عن وحدة المملكة، ومساندتها لمؤسساتها، وعلى رأسها المؤسسة الملكية، داعية “العقلاء بالشقيقة الجزائر إلى استخلاص العبر والمساهمة في ردم الهوة التي يسعى البعض جاهدا لحفرها وتعميقها بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري أمام سبل الاجتهاد لبناء مستقبل مشترك واعد مشترك يجمع شعوب المغرب الكبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى