15:21 - 9 أكتوبر 2019

جمعية “التحدي للمساواة والمواطنة” تدعو إلى تعاون المرأة والرجل في الأعمال المنزلية

برلمان.كوم- ياسين بن ساسي

نظمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، يومه الأربعاء 09 أكتوبر 2019، ندوة تحسيسية تحت شعار “شقا الدار ماشي حكرة.. نتعاونوا على الزمان.. نتعاونوا على الشقا”، بمناسبة اليوم الوطنير للتحسيس بالعمل الكبير التي تقوم به المرأة داخل المجتمع.

وأكدت سعاد الطاوسي عضو بجمعية التحدي للمساواة والمواطنة في تصريح لموقع “برلمان. كوم” أن الندوة تأتي تزامناً مع اليوم الوطني للمرأة المصادف لـ 10 اكتوبر من كل سنة.

وقالت الطاوسي إن الندوة تهدف إلى تغيير المفهوم القديم للعلاقة الزوجية داخل البيت، ليصبح الطرفين يشاركان الأعمال المنزلية على غرار العمل خارج المنزل.

وأضافت الجمعوية في تصريحها أن المرأة المغربية تساهم بشكل كبير في اقتصاد الأسرة، وهو عمل منتج ويجب الاعتراف به، لكي لا نساهم في الظلم واحتقارها.

وأوضحت سعاد الطاوسي أن مسؤولية الأسرة هي تحت رعاية الزوجين، والأعمال المنزلية يجب أن تكون مشتركة بين الزوجين.

وأشارت الطاوسي إلى أن الجمعية ستنظم ندوة فكرية بوجود متخصصين، من أجل معالجة هذه الظاهرة، كما أنها ستقوم بحملات تحسيسية للإبراز بالعمل الكبير التي تقوم به المرأة داخل المجتمع.

من جانبه أكد بوبكر المقتضي فاعل جمعوي في تصريح لموقع “برلمان. كوم”، أنه يجب أن تكون هناك مساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع على جميع الأصعدة.


وأضاف أن القيام بالأعمال المنزلية رفقة الزوجة هو أمر عادي، خصوصا وأن تلك الأعمال لا تنقص من هبة الرجل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *