استمعوا لبرلمان راديو

9:00 - 11 مايو 2021

جهادي سابق.. علي أعراس أول من أدخل الأسلحة إلى المغرب وكان رفيقا لبلعيرج

برلمان.كوم محمد طماوي

بثت قناة “مغرب تيفي” بلاغا تطرقت فيه إلى علاقة الإرهابي علي أعراس بحركة المجاهدين، مستعينة بشهادة أحد قياديي الحركة الذي أكد خلال مداخلته، على شاشة ذات القناة، بأن علي أعراس كان هو المكلف باللوجيستيك، كما كان من رفاق بلعيرج وبأنه هو من سلمه شخصيا السلاح بالمغرب.

 وأضاف عبد الرزاق سوماح خلال مداخلته باللغة الفرنسية حين حل ضيفا على القناة المذكورة، بأن علي أعراس انضم إلى الحركة وكان من بين مسيريها لمدة تزيد عن عشرين سنة.

هذا، وأكد سوماح المدان سابقا بعشرين سنة سجنا من أجل قضايا الإرهاب ضلوع أعراس في شراء الأسلحة ونقلها تجاه الأوساط الإسلامية بالمغرب، مضيفا أنه التقى هذا الأخير سنة 1981 في بروكسيل ثم في سنة 1983 في باريس.

وأردف القيادي قائلا، بأن علي أعراس قد عاد إلى المغرب سنة 2004 ليعرض عليه أسلحة جديدة لكنه رفض حيث سلم إليه مبلغ 7000 يورو، وكانت تلك هي المرة الأخيرة التي التقاه فيها.

وقد خلص البلاغ إلى أن هذه أول مرة يقوم فيها أحد أمراء حركة المجاهدين بـ”جلد” هذا الإرهابي ذو الجنسيتين المغربية والبلحيكية والمدان بـ12 سنة في أفعال إرهابية ظل ينكرها وظل يقدم نفسه للإعلام كضحية، لكن في الواقع فهو مرتبط بأوساط مشبوهة وغامضة كما يؤكد سوماح في شهادته التي أدلى بها من أجل “الحق والتاريخ”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *