الأخبارخارج الحدودمستجدات

جونسون: بوتين هددني بصاروخ خلال مكالمة هاتفية قبل غزو أوكرانيا

الخط :
إستمع للمقال

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، ضمن وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الذي تبث أجزائه اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “هدده قبل بداية غزو أوكرانيا”.

وأوضح موقع ”سكاي نيوز” الإخباري، أنه ”في الوثائقي، المكون من 3 أجزاء والذي تبث بي بي سي أولى حلقاته مساء اليوم الإثنين، يروي جونسون مكالمته “الطويلة جدا وغير العادية مع الرئيس الروسي بعد زيارته كييف في بداية فبراير الماضي”.

وبحسب المصدر، فإن بوتين واصل في ذلك الوقت التشديد على أنه لا ينوي غزو جارته، رغم التدفق الهائل لجنود روس إلى المناطق الحدودية، فيما ذكر جونسون أنه حذر بوتين من العقوبات القاسية التي قد يتخذها الغربيون إذا شرع في هذا الطريق.

وأفاد جونسون “لقد قال بوتين: بوريس، أنت تقول إن أوكرانيا لن تنضم إلى الناتو في أي وقت قريب.. ماذا تقصد بـ”أي وقت قريب؟”، فأجابه رئيس الوزراء البريطاني السابق “حسنا، لن تنضم إلى الناتو في مستقبل قريب. أنت تعلم ذلك جيدا”.

وتابع جونسون، وفقا لذات المصدر: “في وقت من الأوقات، هددني بوتين نوعا ما وقال لي: بوريس، لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ، سيستغرق الأمر دقيقة واحدة أو شيئا من هذا القبيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى